جـــــــــــــــــــــــدد.. حيـــــــــــــــــــــاتــــــــــــــــك
مرحبا بكم إخوانى الزائرين نرجو لكم المتعة والإستفادة
جـــــــــــــــــــــــدد.. حيـــــــــــــــــــــاتــــــــــــــــك

منتدى متنوع يتناول كل قضايا المجتمع مع مراعاة الآداب العامة والسلوكيات القويمة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اسرائيل تقيم مدينة سياحية اسفل الحرم القدسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

القدس الشريف القدس المحتلة / كشف مسؤول الخرائط في بيت الشرق بالقدس المحتلة خليل التفكجي أن إسرائيل تقيم مدينة سياحية أسفل الحرم القدسي. وقال التفكجي في مؤتمر صحفي في رام الله "إن إسرائيل تقوم بحفريات من جميع الجهات أسفل المسجد الأقصى لإقامة مدينة سياحية تحت المسجد الأقصى في وقت تتعرض المدينة المقدسة للتهويد بشكل كبير جدا".

وأضاف أن الجانب الإسرائيلي ينوي اليوم هدم الطريق المؤدي إلى باب المغاربة الذي يحتفظ الجانب الإسرائيلي بمفاتيحه منذ عام 1976م مما يعني المساس بمعالم المدينة المقدسة المسجلة لدى لجنة التراث العالمي، متهما الرئاسة الفلسطينية والحكومة بتجاهل موضوع القدس.

واستعرض التفكجي خلال المؤتمر الصحفي النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والمتمثلة بتسارع وتيرة الاستيطان ومواصلة عزل مدينة القدس عن محيطها وإقامة شبكة من الجسور والأنفاق بين المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية.

وحذر التفكجي من "التطهير العرقي" الذي تمارسه السلطات الإسرائيلية بحق 24 ألف فلسطيني في البلدة القديمة من القدس، مشيراً إلى قيام إسرائيل بإنشاء "الحي اليهودي في المدينة وهو عبارة عن 70 بؤرة في داخل الحي الإسلامي والمسيحي".

وقال التفكجي: "في الوقت الذي تصرف فيه إسرائيل المليارات من الدولارات على تهويد المدينة لا يصل إلى السكان الفلسطينيين فيها أي مساعدات تذكر من الدول العربية والإسلامية."

وذكر التفكجي "أن هذه الإجراءات ستؤدي إلى عدم قيام دولة فلسطينية بل يمكن أن تكون هناك دولة داخل دولة" .

من جانبه، دعا قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي الفلسطينيين للاستنفار اليوم وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لمواجهة مخطط هدم التلة المؤدية إلى باب المغاربة، إحدى بوابات المسجد الأقصى.

كما دعا التميمي منظمة المؤتمر الإسلامي، ولجنة القدس، وجامعة الدول العربية، إلى التحرك الجاد"لتدارك المسجد الأقصى ولإنقاذه من المؤامرات والإجراءات التي تستهدف تهويده والمساس به والنيل من قدسيته".

وناشد التميمي حركتي فتح و حماس وقف الاقتتال ، مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية تستغل حالة التشرذم واقتتال الأخوة لهدم المسجد الأقصى ولتهويد المدينة المقدسة وإلغاء هويتها العربية والإسلامية.

وحذرت كتائب الأقصى من المساس بالمسجد الأقصى، مطالبة إسرائيل بالتوقف فوراً عن أي إجراء يستهدف باب المغاربة.

نسأل الله أن يرد كيدهم فى نحورهم وأن يحفظ المسجد الأقصى

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 ahmed في الأربعاء مايو 26, 2010 11:18 pm

[center]


لا حول ولا قوة الا بالله نسأل الله العظيم أن يأخذهم أخذ عزيز مقتدر


إليك بعض الصور التى تبين بعض التشققات بأعمدة المسجد الأقصى







[right][left][right][left]

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى