جـــــــــــــــــــــــدد.. حيـــــــــــــــــــــاتــــــــــــــــك
مرحبا بكم إخوانى الزائرين نرجو لكم المتعة والإستفادة
جـــــــــــــــــــــــدد.. حيـــــــــــــــــــــاتــــــــــــــــك

منتدى متنوع يتناول كل قضايا المجتمع مع مراعاة الآداب العامة والسلوكيات القويمة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

فرنسا تحظر قناة الرحمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 فرنسا تحظر قناة الرحمة في الثلاثاء مايو 25, 2010 12:03 am

القاهرة / بعد أن وصف الداعية الإسلامي، الدكتور حازم شومان، اليهود بأنهم "أحفاد القردة والخنازير"، في برنامجه الذي يذاع على قناة "الرحمة الفضائية الإسلامية"، قامت السلطات الفرنسية، ممثلة في المجلس الأعلى للمواد المسموعة والمرئية، بمنع استقبال القناة على "الأقمار الصناعية الفرنسية"، ووجهت تعليمات للقمر الصناعي "أوتيلاسات" بتشفيرها، لأنها "تعادى السامية وتكرس ثقافة العنف والعنصرية".
وأكد الدكتور محمود خليل، الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أن فرنسا خالفت "مبدأ حرية الرأي والتعبير" عندما قامت بتشفير القناة، وكان عليها أن ترد الفكر بالفكر، وتساءل كيف تستخدم الدول الغربية التي نشأت حرية التعبير في أحضانها، آليات دول العالم الثالث في قمع الآراء المختلفة معها.
وأشار خليل، إلى أن هناك اتجاهاً سائداً في الغرب، لتهميش الآراء التي لا تتفق معه، وضرب مثلا بتشريع جديد يدرسه الكونجرس الأمريكي، يفكر في منع القنوات الدينية، باعتبارها "تصدر الإرهاب"
من جانبه، قال الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة، إن من وصفهم القرآن الكريم بـ"القردة والخنازير" لم تكن لهم ذرية، وبالتالي فليس لديهم أحفاد، وهم من أنزل الله تعالى فيهم قوله "وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت أولئك شر مكانا وأضل سبيلا". وأضاف، لا يجوز أن نطلق عليهم ذلك، لأن الله سبحانه وتعالى، كرم الإنسان ونهى عن التنابذ بالألقاب، وأمرنا ألا نسب المشركين فيسبوا آباءنا.
في هذا السياق، أكد الدكتور عبد الحميد الأطرش، الرئيس السابق "للجنة الفتوى بالأزهر الشريف"، أن الإسلام يعتبر سب غير المسلم كبيرة من الكبائر، مشيرا إلى أن الإسلام يحث على السماحة وعفة اللسان، فلا يجوز أن نسب يهوديا ليهوديته حتى وإن كانوا ألد الخصوم.
وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، قد كلف المجلس الأعلى للمواد المسموعة والمرئية "csa" بتحديد المواد الإعلامية التي تعادى السامية في جميع وسائل الإعلام التي تبث أو تقرأ في فرنسا، وهو ما دعاه لاتخاذ ذلك الإجراء مع "قناة الرحمة" باعتبارها تعادى السامية.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى